أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مالي: مقتل 3 أشخاص في هجوم على موقع عسكري

أعلنت وزارة الداخلية في مالي ، مقتل ثلاثة عناصر من الدرك المالي وجرح ثلاثة آخرون في هجوم على موقع عسكري وسط البلاد.

وقال وزير الداخلية ساليف تراوري إن مسلحين هاجموا فجر الأحد موقعا للجيش قرب بلدة ألاتونا في منطقة نيونو، قرب غابة تعتبر مخبأ لجماعات مرتبطة بتنظيم القاعدة.

وأضاف الوزير لوكالة فرانس برس أن 3 عناصر من الدرك قتلوا في الهجوم الذي وقع في منطقة قريبة من الحدود مع موريتانيا.

فيما أشار مسؤول عسكري آخر، فضّل عدم ذكر اسمه، إلى إصابة 3 عناصر أخرى، بالإضافة لسطو المهاجمين على معدات عسكرية، بينها عربتان.

وحصل الهجوم على بعد حوالي 10 كلم من موقع شهد هجوما كبيرا لمسلحين في يناير/كانون الثاني الماضي استهدف معسكرا للدرك في سوكولو وأدى إلى مقتل 20 عسكريا ماليا.

وتزايدت في الأشهر الأخيرة الهجمات الإرهابية الدامية على القوات المسلحة والمدنيين في وسط مالي، وبوركينا فاسو والنيجر المجاورتين.

وعقب 8 أعوام من سيطرة جماعات مرتبطة بتنظيم القاعدة على شمال مالي، يواصل المسلحون الانتشار في الساحل الصحراوي، رغم تدخل قوات فرنسية ضمن عملية "برخان"، وقوات للأمم المتحدة وتشكيل قوة مشتركة بين 5 دول من الساحل.

كتاب الموقع