أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مالي: رئيس محكمة مختطف يدعو الحكومة لتطبيق الشريعة والإفراج عن المسلحين

أظهر شريط مصور تداولته عدد من الصفحات على شبكة الأنترنت رئيس محكمة بلدة نينو، سينغالو كوني، المختطف في 16 نوفمبر الماضي، من البلدة الواقعة على بعد 340 كلم، شمال شرقي العاصمة المالية باماكو.

ودعا سينغالو في الشريط الذي تصل مدته 6 دقائق و6 ثواني، الحكومة المالية إلى "الإفراج عن الجهاديين المعتقلين في سجونها، وتطبيق الشريعة الإسلامية" من أجل أن يتم الإفراج عنه، من طرف مختطفيه.

وطالب سينغالو الذي ظهر في الفيديو بلحية خفيفة، وافتتح حديثه بآيات من القرآن الكريم، الحكومة المالية بالتفاوض مع مختطفيه.

وقد ظهر في الشريط المصور إلى جانب سينغالو كوني، الملازم المالي مامادو دياوارا، المختفي منذ 18 اكتوبر 2017، إثر وقوعه في كمين. 

وتحدث العسكري المالي عن ظروف اعتقاله، وطالب حكومة الرئيس ابراهيم بوبكر كيتا بالتدخل من أجل الإفراج عنه.

كتاب الموقع