أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مالي :تحديد مدة إقامة الرئيس السابق في الإمارات العربية بثلاثة أشهر

أعلنت الزمرة العسكرية الحاكمة في مالي، الأحد في بيان لها، أن الرئيس المالي السابق الذي سافر  إلى الإمارات العربية المتحدة يجب أن لا يبقى هناك أكثر من ثلاثة أشهر.

وجاء في البيان أن "اللجنة العسكرية لإنقاذ الشعب وافقت على السماح بإجلاء طبي لإبراهيم بوبكار كيتا، لأسباب إنسانية ولمدة أقصاها شهر، قابلة للتمديد، بناءً على وثيقة طبية، إلى ثلاثة أشهر على الأكثر". وإن دعت الحاجة إلى متابعة طبية سوف تكون في مالي.

وتلتزم المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا (إكواس) بضمان عودة الرئيس السابق، إبراهيم بوبكار كيتا، فور انتهاء مدة علاجه الطبي وفق الشروط المذكورة آنفا.

وتجدد اللجنة الوطنية لإنقاذ الشعب التزامها بالتعاون مع إكواس باحترام المصالح العليا للأمة المالية.

كتاب الموقع