أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مالي: المحكمة تلغي الإجراءات في قضية "التآمر على الدولة"

أصدرت محكمة استئناف باماكو قرارًا برفع أوامر الإيداع في قضية "التآمر على الدولة" بحق رئيس الوزراء السابق بوبو سيسي والناشط راس باث وخمسة شخصيات أخرى.

وقال محامو الدفاع إن المتهمين سيطلق سراحهم. وتمت إدانة رئيس الوزراء السابق بوبو سيسي والعديد من كبار المسؤولين في المؤسسات المالية لمشاركتهم في مؤامرة مزعومة ضد الدولة.

وفي نهاية ديسمبر ، ألقت أجهزة المخابرات المالية القبض على العديد من الشخصيات ، بما في ذلك كاتب العمود الإذاعي راس باث. وهما محتجزان منذ ذلك الحين ، حيث بدأ القضاء المالي إجراءً ضدهما.

وكان القضاء في دولة مالي  أحال في يناير الماضي عدة مسؤولين إلى السجن، مع استمرار البحث عن الوزير الأول السابق بوبو سيسي، بعدما اتهمتهم السلطات الانتقالية في البلاد بـ"التآمر والمساس بأمن الدولة".

وكان بوبو سيسي يتولى رئاسة الوزراء خلال الفترة الأخيرة من حكم الرئيس إبراهيم ببكر كيتا، قبل أن يطاح به في انقلاب عسكري في أغسطس الماضي، واعتقل سيسي مع كيتا، ولكن أفرج عنه في وقت لاحق.

كتاب الموقع