أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

ليبيريا: جولة ثانية لحسم رئاسيات تصدرها "جورج ويا"

 أوضحت نسبة %95 من نتائج مكاتب التصويت في الانتخابات الرئاسية الليبيرية حصول اللاعب الدولي السابق، عضو مجلس الشيوخ جورج ويا على نسبة %39 متصدرا بذلك نتائج انتخابات 10 اكتوبر 2017 الرئاسية.

وقد حل في المرتبة الثانية وفق النتائج الأولية المعلنة من طرف لجنة الانتخابات مساء الأحد بمونروفيا، جوزيف بواكي، نائب الرئيسة منتهية الولاية إيلين جونسون، حيث حصل على نسبة %29.1.

وينتظر أن يخوض جورج ويا وجوزيف بواكي الشوط الثاني من الانتخابات الرئاسية، المرتقب إجراؤه شهر نوفمبر القادم، بعد أن لم يحصل أي من المترشحين ال20 على نسبة تفوق %50، وفق ما ينص عليه القانون الانتخابي في البلاد.

وتعتبر هذه المرة الثالثة التي يشارك فيها جورج ويا في الانتخابات الرئاسية، حيث سبق وأن شارك في انتخابات 2005، و2011، وفازت عليه الرئيسة منتهية الولاية إيلين جونسون.

كتاب الموقع