أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

كينيا تفرض قيودا جديدة على السفر بعد ارتفاع أعداد المصابين بكورونا

أعلنت حكومة كينيا، الأحد، فرض قيود جديدة على السفر بعد اكتشاف حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا المستجد كوفيد – 19.

وذكرت شبكة "سى. إن. إن" الإخبارية الأمريكية، أن مكتب الرئاسة الكينية أصدر بيانا صحفيا نص على فرض حظر على سفر أي شخص من الدول التي أعلنت عن وجود حالات اصابة بفيروس كورونا إلى كينيا.

وقال البيان إن السلطات الكينية سوف تسمح لمواطنيها وكذا الاجانب الحاصلين على تصاريح اقامة سارية بدخول البلاد شريطة الخضوع لحجر صحى تحت اشراف الحكومة الكينية.

وتابع البيان: "إن هذه الاجراءات- التي تشمل أيضا إغلاق جميع المدارس وتشجيع المواطنين على العمل من المنازل- سوف تدخل حيز التنفيذ خلال اليومين القادمين، على أن تستمر لمدة 30 يوما".

 كما نصح البيان المواطنين ضرورة تجنب التواجد في الأماكن المزدحمة والتجمعات واجراء المعاملات بدون النقود على قدر الامكان للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، تجدر الإشارة إلى أن عدد حالات الإصابة المؤكدة في كينيا تبلغ 3 حالات فقط.

كتاب الموقع