أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

كينيا تعلن تدابير أمنية جديدة للتصدي لـ"حركة الشباب"

أعلنت الحكومة الكينية عن خطة جديدة للتصدي لهجمات "حركة الشباب" داخل الأراضي الكينية, وأشارت إلى انها تعتزم نشر قوات في منطقة “إيجارا” القريبة من غابة "بوني" في كينيا التي يختبئ فيها مقاتلو "حركة الشباب".

وأوضح وزير الأمن الكيني فريد ماتيانغ أن الحكومة الكينية ستعمل على تحسين العلاقات بين القوات الأمنية والشعب لإنقاذ المواطنين الكينيين.

وذكر المسئولون الكينيون أن انعدام التعاون بين الأجهزة الأمنية والشعب منح فرصة لمقاتلي "حركة الشباب" لتنفيذ هجمات داخل كينيا.

يذكر أن الحكومة الكينية بدأت في عام 2015 عملية أطلقت عليها اسم عملية تحرير غابة بوني إلا أنها لم تنجح حيث ما يزال مقاتلو الحركة يتمركزون في تلك الغابة وينطلقون منها لضرب أهداف كينية.

كتاب الموقع