أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

كينيا تؤكد تسع حالات جديدة من فيروس كورونا وتغلق مجالها الجوي

أعلن وزير الصحة الكيني موتاهي كاغوي، الثلاثاء، أن الفحوص أظهرت إصابة تسعة (9) أشخاص بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، من بين 82 شخصا كانوا على اختلاط بالمرضى السابقين بهذا الفيروس، وهو ما يرفع عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 25.

وقد زاد عدد الحالات المؤكدة بشكل لافت ليبلغ 25 قبيل موعد إغلاق المجال الجوي الكيني أمام الرحلات الأجنبية. وحثت شركة النقل الجوي الكينية الرعايا الكينيين في نيويوروك، الراغبين في العودة على استغلال رحلتها الأخيرة للإياب.

وتوزعت الحالات الأخيرة من كوفيد-19 على اربع مناطق، نيروبي ومومباسا وكوالي وكيليفي، لتغطي حيزا جغرافيا واسعا، خاصة من المناطق الحضرية.

وما زال 15 شخصا على الأقل ينتظرون نتائج فحوصهم في مستشفى مباغاثي بنيروبي، حيث يخضع المرضى للمتابعة الطبية.

ويوجد 745 شخص آخرون من مخالطي الأشخاص الذين تأكدت إصابتهم بالفيروس رهن الرقابة الطبيةوأعلنت الحكومة أنها ستخضع جميع المسافرين العائدين لفحوص إجبارية للكشف عن الفيروس.

وعثرت السلطات الصحية، أمس الاثنين، على آثار 646 شخص كانوا على اختلاط مع 15 شخصا تأكدت إصابتهم بالفيروس، حسب وزارة الصحة.كما ظهرت إصابة شخص آخر، أمس الاثنين، ما زاد العدد إلى 16 حالة مؤكدة قبل أن يرتفع اليوم الثلاثاء، إلى 25 مصابا.

كتاب الموقع