أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

كينيا: تأجيل موعد الانتخابات الرئاسية والرئيس يتهم المحكمة بالانقلاب

أعلنت لجنة الانتخابات في كينيا عن تأجيل موعد الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة في 17 أكتوبر إلى غاية 26 اكتوبر القادم.

ويأتي قرار تأجيل موعد الانتخابات الرئاسية في كينيا من طرف اللجنة الانتخابية، يوما بعد إعلان المحكمة العليا حكما مفصلا يقضي ب"إلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية" التي أجريت في 8 من شهر أغسطس.

وقد اتهم الرئيس الكيني أوهورو كينياتا في تصريح أدلى به، المحكمة العليا في البلاد ب"ارتكاب انقلاب" بإعادة إلغاء النتائج التي أعلنت فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وكان مرشح المعارضة راليا أودينغا قد صرح في وقت سابق بإمكانية مقاطعة الانتخابات، إذا لم "يتم تغيير اللجنة الانتخابية الحالية"، متهما إياها ب"التحضير لانقلاب انتخابي".

كتاب الموقع