أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

"كيتا" و "سيسي" في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية بمالي

أفاد مصدر رسمي في مالي أن الرئيس منتهي الولاية إبراهيم بوبكر كيتا, وزعيم المعارضة رئيس حزب "الاتحاد من أجل الديمقراطية" سومايلا سيسي تصدرا نتائج الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية المقامة يوم 29 يوليو الجاري.

ويستفاد من النتائج النهائية التي أعلنت عنها المحكمة الدستورية المالية أمس الأربعاء أن إبراهيم بوبكر كيتا و سومايلا سيسي حصلا على 70ر41 و78ر17 في المائة من الأصوات على التوالي.

وكانت النتائج المؤقتة المعلن عنها من قبل وزارة إدارة الإقليم (الداخلية) التي نظمت الاقتراع قد أشارت إلى حصول إبراهيم بوبكر كيتا على 42ر41 في المائة من الأصوات، مقابل 78ر17 في المائة لزعيم المعارضة سومايلا سيسي.

وستفصل الجولة الثانية الأحد المقبل بين هذين المرشحين اللذين كانا قد سبق وأن تنافسا عام 2013 في الجولة الثانية، قبل أن يفوز بوبكر كيتا بأكثر من 77 في المائة من الأصوات.

ورفض حوالي عشرين مرشحا لانتخابات 29 يوليو الماضي الثلاثاء في العاصمة المالية النتائج المؤقتة التي أعلنتها وزارة إدارة الإقليم، متهمين معسكر الرئيس كيتا "بملأ صناديق الاقتراع والتزوير المكثف وشراء الأصوات".

كتاب الموقع