أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

كيب تاون تستضيف مؤتمرا حول "ويكيبيديا"

سيجتمع أكثر من 700 من متطوعي "ويكيبيديا" وأكاديميون محليون ومعلمون وخبراء تراث يوم 18 يوليو الجاري في مؤتمر تستضيفه مدينة "كيب تاون" بجنوب إفريقيا، حول تحسين تنوع المعرفة المتاحة في موقعي "ويكيبيديا" و"ويكيميديا".

وأشار مدير فرع جنوب إفريقيا في "ويكيميديا", دوغلاس سكوت إلى أن الفريق الذي يستضيف هذا المؤتمر سبق له التقدم بطلب لاحتضان هذا الحدث لكن مسعاه باء بالفشل.

من جانبه، صرح ناشر "ويكيبيديا" بوبي شابانغ عضو مجلس إدارة فرع جنوب إفريقيا في "ويكيميديا" أن أغلب ناشري "ويكيبيديا" رجال بيض، داعيا إلى ضرورة معالجة هذا الوضع.

وعلاوة على اللغة الإنجليزية، فإن لموقع "ويكيبيديا" نشرتان باثنتين من لغات جنوب إفريقيا، وهما "الخوسا" و"الأفريكانس".

يشار إلى أن "ويكيبيديا" موسوعة إلكترونية مجانية متعددة اللغات. وتعد أكبر عمل مرجعي على شبكة الإنترنت وأكثر المواقع شعبية في العالم. وهي مملوكة لمؤسسة "ويكيميديا" غير الربحية.

كتاب الموقع