أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

كوت ديفوار: نحو إنشاء معهد للأبحاث في المواد الأولية للأدوية الأساسية

تبنت الحكومة الإيفوارية الأربعاء خلال اجتماع مجلس الوزراء مشروع إنشاء معهد للأبحاث في المواد الأولية للأدوية الأساسية.

وأفاد بيان صادر عن الحكومة أن المجلس أعطى موافقته على توقيع عقد شراكة علمية بين الدولة الإيفوارية ومؤسسة "بيل وميليندا غايتس" وجامعة فيرجينيا كومنولث، من خلال برنامجها للبحث العلمي "أدوية للجميع".

وينص الاتفاق على إقامة معهد أطلق عليه "أدوية للجميع - كوت ديفوار" وتخصيصه للأبحاث وتطوير مواد أولية للأدوية الأساسية الجنيسة.

وسيسمح تنفيذ هذا المشروع -وفقا للبيان- بضمان توفر مواد أولية جيدة للصناعة الدوائية الوطنية والإقليمية، وتحويل كوت ديفوار إلى قطب إقليمي في مجال الأبحاث وصناعة المواد الأولية الدوائية.

وأضاف نفس المصدر أن إقامة هذا المعهد يدخل في إطار السياسة التي أطلقتها الحكومة الإيفوارية من أجل تحسين الظروف الصحية والاجتماعية لسكان البلاد.

كتاب الموقع