أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

كوت ديفوار: مرشح الحزب الحاكم للانتخابات الرئاسية يعلن استقالته من الحكومة

أعلن وزير خارجية كوت ديفوار مارسيل أمون تانو ، استقالته من الحكومة بقيادة أمادو غون كوليبالي. وهو قرار يأتي بعد أسبوع من تعيين رئيس الوزراء كمرشح للحزب الحاكم للانتخابات الرئاسية في أكتوبر 2020.

وبينما ذكرت الصحافة الإيفوارية استقالته قبل عدة أيام، فقد أخذ مارسيل آمون تانوه زمام المبادرة في إضفاء الطابع الرسمي على مغادرته الحكومة.

وقال في رسالة على تويتر: "بصفتي رجل عام تولى العديد من المسؤوليات في خدمة بلدي ، يجب أن أتحدث إليكم مباشرة ، لأبلغكم باستقالتي من الحكومة".

 وعبرأمون تانو  في رسالة استقالته عن شكره للرئيس الحسن واتارا على منحه الثقة "في تولي مسؤوليات في أعلى مستوى بالدولة، كوزير مدير ديوان ثم وزير خارجية.

وقال: لقد عملت إلى جانبه بكل ولاء ، مع الحرص دائمًا على إعطائه رأيي الصادق في جميع الظروف ".

كتاب الموقع