أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

كندا تعلن عن تقديم مليون دولار لدعم الديموقراطية في إثيوبيا

أعلنت الحكومة الكندية، الثلاثاء، تقديم مليون دولار في إطار تعزيز الديموقراطية في إثيوبيا عبر دعم الانتخابات التي ستجرى العام المقبل.

وقالت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند - في بيان - إن بلادها ستقدم مليون دولار كتمويل لدعم الانتخابات في عام 2020 في إثيوبيا، موضحة أنه سيتم سحب مبلغ التمويل من أصل 10 ملايين دولار تعهدت بهم إلى صندوق "تعزيز وحماية الديمقراطية" خلال المؤتمر العالمي لحرية الإعلام في لندن في يوليو الماضي.

وأوضح البيان أن التمويل سيساعد هيئة إدارة الانتخابات في إثيوبيا على زيادة قدرتها في مجالات مثل تسجيل الناخبين ودعم ما بعد الانتخابات، ووضع تدابير الشفافية وبناء الثقة مع الناخبين.

ويركز المشروع بشكل خاص على ضمان المشاركة الشاملة في العملية الانتخابية للنساء والشباب والجماعات العرقية في جميع المناطق.

وأضافت الوزيرة أن كندا تدعم الجهود التي تبذلها إثيوبيا لتنفيذ الإصلاحات وتعزيز المؤسسات الديمقراطية، التي تعد ضرورية لإجراء انتخابات موثوقة وشاملة وسلمية.

كتاب الموقع