أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

قتلى في هجوم لبوكو حرام بالكاميرون

لقي خمس صيادين مصرعهم مساء الثلاثاء إلى الأربعاء في جزيرة بلارام الكاميرونية (أقصى الشمال) في هجوم نسب لجماعة بوكو حرام.

بعض المهاجمين الذين يتضح أنهم قادمون من نيجيريا المحاذية في زوارق، قاموا بمطاردة السكان، بينما قام القسم الآخر بالهجوم على وحدة الجيش القريبة من القرية و تم تدميرها.

وقد استأنفت الحركة المسلحة أنشطتها في أقصى الشمال الكاميروني، حيث ينسب إليها العديد من العمليات راح ضحيتها  حدود 100 شخص منذ شهر دجنبر الأخير.

ووفقا لمصادر محلية ، يتزامن هذا الانتعاش مع تخفيف لجان اليقظة التي لم تعد تتلقى الدعم اللوجستي  والمالي من السلطات.

في ما يخص بلارام التي أصبحت منذ فترة قصيرة إحدى قواعدها الخلفية الطبيعية، يعود الهجوم الأخير عليها من قبل بوكو حرام إلى مارس 2019 و خلف عشرة ضحايا بطريقة مشابهة.   

كتاب الموقع