أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

فوز منظمة ناميبية بجائزة اليونيسكو-اليابان للعام 2018

فاز الصندوق الائتئماني للتربية البيئية في صحراء ناميب - وهو منظمة ناميبية تعمل في مجال البيئة - مع مؤسستين أخريين, بنسخة 2018 من جائزة اليونيسكو-اليابان للتربية من أجل التنمية المستدامة.

ووفقا لبيان صادر عن اليونيسكو, تم اختيار الصندوق الاستئماني للتربية البيئية في صحراء ناميب لأجل مشروع مركز ناميبراند الواقع في عمق صحراء ناميبيا، والذي ينفذ برامج تكفل مشاركة ملموسة في الجهود الرامية لبلوغ هدف التنمية المستدامة المعني بالتعليم للجميع بدءً من تلاميذ المدارس وفئات المجتمع المحلي، والمربين والآباء.

ويساعد المشروع الذي فاز مع مشروعين من إستونيا وإندونيسيا، الشباب أيضا في نضالهم لمكافحة الفقر. ويركز على الطاقة وإدارة النفايات والمياه مع تعليم طرق مستدامة للحياة مستمدة من التجربة.

وقد اضطلعت لجنة دولية مستقلة بمسؤولية اختيار الفائزين لهذا العام، وذلك من بين 87 ترشيحاً قدمتها حكومات الدول الأعضاء لدى اليونسكو ومنظمات أخرى ترتبط مع اليونسكو بعلاقات شراكة رسمية. وكانت المعايير الرئيسية لاختيار الفائزين هي قدرة هذه البرامج على إحداث التغيير، بالإضافة إلى جودتها الابتكارية وقدرتها على معالجة أبعاد الاستدامة الثلاثة، وهي: الاقتصاد والمجتمع والبيئة.

وقد أنشأ المجلس التنفيذي لليونسكو هذه الجائزة، التي تمولها حكومة اليابان، في إطار برنامج العمل العالمي للتعليم من أجل التنمية المستدامة، وذلك بغية إبراز المشاريع والبرامج المميزة فيما يتعلق بالتعليم من أجل التنمية المستدامة ومكافأتها. وتجدر الإشارة إلى أن الجائزة تُمنح هذا العام للمرة الرابعة على التوالي.

كتاب الموقع