أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

فرنسا تمول مشاريع بيئية في الموزمبيق

حظي الموزمبيق من بين الدول الإفريقية بتمويل قدره 2 مليار دولار من الحكومة الفرنسية لتعزيز قدرات هذا البلد، على الحفاظ على البيئة.

و قد أعلن عن هذا التمويل على لسان الوزيرة الفرنسية للإيكولوجيا و التنمية المستدامة و الطاقة، سيغون روايال في نهاية زيارتها الثلاثاء لـ"مابيتو" صحبة الرئيس الموزمبيقي فيليب نيوزي. و قالت سيغون روايال إن المبلغ موجه لمشاريع في مجال الطاقة المتجددة و الاستغلال المستدام للموارد البحرية والسياحة، وخاصة نشاط صيد الأسماك. وقد أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في دجنبر 2015 عن هذا التمويل كمساهمة من بلاده ضمن التزام المجتمع الدولي بتقديم 10 مليارات دولار لحماية البيئة في إفريقيا في إطار تعهدات مؤتمر باريس حول التغيرات المناخية (COP21)

 

كتاب الموقع