أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

فرنسا: تشاد ما زالت منخرطة في قوة مجموعة الساحل

أعلنت فرنسا، أن تشاد ما زالت “منخرطة” في عمليات مجموعة دول الساحل الخمس، وذلك رغم إعلان نجامينا أنها لن تشارك بعد الآن في أي عمليات خارج الحدود.

وقالت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورنس بارلي، خلال جلسة استماع أمام لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ، إن الجيش التشادي منخرط في عدة جبهات. لقد خسر مؤخرا ما يقرب من 100 جندي في 23 مارس. رداً علي ذلك، أطلق الرئيس ديبي عملية “غضب بوهوما".

وأضافت: “نحن نقف إلي جانب تشاد التي ستشارك، كما كان مخططا في البداية، بكتيبة في شمال النيجر” كجزء من القوة المشتركة لدول الساحل الخمس.

وأكدت وزارة الجيوش الفرنسية إنه من المتوقع أن تجتمع الوزيرة الأسبوع المقبل مع نظيرها التشادي، مضيفة أن “الأمور كانت واضحة” بين باريس ونجامينا منذ تصريحات الرئيس التشادي إدريس ديبي.

كتاب الموقع