أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

غينيا كوناكري: قتيل في مظاهرات رافضة لترشح كوندي

سقط قتيل في مظاهرات تخللتها أعمال عنف، بمنطقة "دابالا" بغينيا كوناكري، احتجاجا على زيارة الوزير الأول إبراهيم كاسوري فوفانا، الذي يدير حملة الرئيس ألفا كوندي المترشح لولاية رئاسية ثالثة، تثير الجدل في البلاد.

وقد انطلقت حملة الانتخابات الرئاسية في غينيا منذ أسبوعين، فيما ينتظر أن يدلي الناخبون بأصواتهم في الاستحقاقات الرئاسية في 18 اكتوبر.

وعرفت مؤخرا عدد من المدن الغينية احتجاجات رافضة لترشح كوندي لولاية ثالثة، وسط استمرار الجدل السياسي والقانوني بشأن شرعية ترشحه.

وفيما يرى أنصار كوندي أن ترشحه لا يتعارض مع الدستور، الذي عرف تعديلا مؤخرا، ترى المعارضة وطيف من المجتمع المدني في البلاد، أن الرئيس لا يحق له الترشح إلا لولايتين، وقد انتهتا.

ورغم الموقف المناوئ لترشح كوندي، فإن بعض قادة المعارضة شاركوا في الانتخابات المرتقبة، بينهم زعيم المعارضة سيلو دالين جالو.

كتاب الموقع