أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

غينيا بيساو: المرشح بيريرا يطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية

تقدم مرشح الحزب الإفريقي من أجل استقلال غينيا والرأس الأخضر، حزب الأغلبية في غينيا بيساو ، بطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية أمام المحكمة العليا في العاصمة بيساو.

وفي طعنه المقدم أمام المحكمة العليا في العاصمة بيساو ، الجمعة 3 يناير، ندد مرشح الحزب الإفريقي من أجل استقلال غينيا والرأس الأخضر، دومينغوس سيموس بيريرا ، بنتائج الانتخابات الرئاسية، قائلا إنها تغيرت لصالح خصمه عمارو سيسوكو إمبالو.

وسيجتمع القضاة يوم الاثنين للبدء في تحليل الطعون ، بعد تقديمها من المرشحين عن طريق المراسلة ، حيث أن لديهم 48 ساعة بعد الإعلان الرسمي للنتائج لتقديم الطعون.

وقال المرشح دومينغوس سيموس بيريرا " سنقدم كل الأدلة التي تظهر أن النتائج قد تغيرت لصالح خصمي عمرو سيسوكو إمبالو " ، مضيفًا أن هذه النتائج مليئة بـ " المخالفات والتلاعب ".

وكانت لجنة الانتخابات قد أعلنت الأربعاء عن فوز مرشح المعارضة عمارو سيسوقو أمبالو، برئاسة البلاد، حيث حصل على نسبة 53.55% من الأصوات خلال الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، مقابل 46.45% حصل عليها بريرا.

وتعاقب سبعة رؤساء وزراء على السلطة منذ وصول فاز للرئاسة في 2014 وألحق عدم الاستقرار السياسي ضررا بالاقتصاد الذي يعتمد بشكل كبير على الأسعار المتقلبة للكاجو الذي يمثل المصدر الرئيسي لدخل أكثر من ثلثي سكان البلاد.

كتاب الموقع