أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

غينيا بيساو: الرئيس يقيل 5 من وزراء حكومته

أقال الرئيس البيساو غيني عمارو سيسوكو إمبالو 5 من وزراء حكومته، كانوا قد انتخبوا أعضاء في البرلمان، وذلك من أجل تعزيز صفوف داعمي نظامه على مستوى الغرفة التشريعية.

وتشمل قائمة الوزراء المقالين كلا من وزير الدفاع وقدامى المحاربين، ووزير الاقتصاد، ووزير التخطيط والتكامل الجهوي، ووزير الزراعة والتنمية الريفية، إضافة لوزير المصادر الطبيعية والطاقة.

وينتظر أن يشارك الوزراء المقالون، في جلسة برلمانية تعقد الاثنين، لنقاش الأوضاع العامة في البلاد، التي تعاني أزمات سياسية، واجتماعية، وصحية.

ولم يكن رئيس غينيا بيساو الجديد، يتمتع بأغلبية برلمانية، حيث كانت من نصيب الحزب الإفريقي من أجل استقلال غينيا والرأس الأخضر، الحاكم في عهد الرئيس السابق، غير أنه حظي بدعم أحزاب أخرى لاحقا، وبات يتوفر على أغلبية في البرلمان.

كتاب الموقع