أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

غينيا بيساو: "الرئيس المؤقت" يستقيل بعد تهديده بـ"القتل"

أعلن كيبريانو كاساما، المنصب الجمعة "رئيسا مؤقتا" لغينيا بيساو، استقالته من المنصب، إثر تعرضه "للتهدبد بالقتل"، بعد أقل من 48 ساعة على توليه المنصب.

وقال كيبريانو في تصريح للصحافة اليوم إنه "وعلى ضوء التهديدات بالقتل التي وجهت لي ولحراسي الشخصيين، قررت التخلي عن منصب الرئيس المؤقت الذي عينت به، حقنا للدم في غينيا بيساو".

وأضاف كيبريانو، وهو قيادي بالحزب الحاكم في عهد الرئيس السابق جوزي ماريو فاز، إنه بات يخشى على سلامته الجسدية، وسلامة عائلته، مؤكدا أنه لا يزال يحتفظ بمنصبه كرئيس للجمعية الوطنية.

وتشهد غينيا بيساو منذ الجمعة رئيسين، أحدهما عمارو سيسوكو إمبالو، المعلن فائزا في الجولة الانتخابية الثانية، والثاني رئيس الجمعية الوطنية كيبريانو كاساما، المنصب من طرف أكثر من نصف نواب الجمعية، كرئيس مؤقت.

ويرفض رئيس الحزب الحاكم ومرشحه دومينغوس سيموس بريرا الاعتراف بفوز عمارو، رغم تأكيد فوزه من طرف لجنة الانتخابات والمحكمة الدستورية ببيساو.

كتاب الموقع