أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

غينيا الاستوائية: مرسوم رئاسي بإجراء كافة الانتخابات في 20 نوفمبر

أعلن مرسوم رئاسي صادر عن غينيا الاستوائية، عن إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والبلدية في 20، نوفمبر المقبل، وهو ما يعني تعجيل الرئاسيات 5 أشهر عن موعدها.

وبرر المرسوم الصادر عن الرئيس الغيني تيودورو أوبيانغ نغويما مباسوغو، والذي بثه التلفزيون الرسمي للبلاد، توحيد موعد إجراء الانتخابات، بكلفتها المالية "في ظل أزمة اقتصادية بسبب الحرب في أوكرانيا، ووباء كوفيد على وجه الخصوص".

ويحكم تيودورو أوبيانغ نغويما مباسوغو البالغ من العمر 80 سنة، غينيا الاستوائية منذ العام 1979، ويعتبر بذلك صاحب الرقم القياسي العالمي في طول فترة البقاء في السلطة في دولة نظام الحكم فيها جمهوريا.

وتجرى التهيئة لأن يحل نائب الرئيس ونجله تيودورو نغويما أوبيانغ مانغي، مكانه كرئيس للدولة النفطية الواقعة في وسط القارة الإفريقية.

ومن أصل 1.6 مليون نسمة هو عدد سكان البلاد، تم تسجيل 427661 شخصا على اللائحة الانتخابية، خلال الفترة ما بين 11 و23 يوليو الماضي.

كتاب الموقع