أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

غانا: الرئيس يعلن الاستعداد لتنفيذ مقتضيات منطقة التجارة مارس المقبل

قال الرئيس الغاني نانا أكوفو أدو إن البلاد مستعدة لأن تشرع في التشغيل الفعلي لمقتضيات منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، بدءا من شهر مارس 2020.

وأضاف أدو في حديث له أمام البرلمان أن حكومته "تعمل عن كثب مع مفوضية الاتحاد الإفريقي لضمان عملية سريعة وفعالة من أجل إنشاء أمانة دائمة لمنطقة التجارة الحرة في أكرا بحلول 31 مارس 2020".

وأكد الرئيس الغاني أن "أمام إفريقيا فرصة كبيرة، لأننا اليوم عندما ننظر إلى التجارة البينية في إفريقيا، نجد أنها أقل من 25%"، مضيفا أنه "يمكننا خلق فرص من خلال تشجيع المزيد من التجارة في المنطقة".

وتهدف منطقة التجارة الحرة التي أعلن عن دخولها حيز التنفيذ خلال قمة للاتحاد الإفريقي بنيامي يوليو 2019، إلى "خلق سوق قارية موحدة، وحرية تنقل رجال الأعمال والاستثمارات".

كتاب الموقع