أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

غانا: الحكومة تدرس إقرار مجانية التعليم العالي في البلاد

أكد الرئيس الغاني نانا أكوفو أدو أن حكومته بصدد دراسة مجانية التعليم العالي في البلاد، وذلك بعد ما أقرت في وقت سابق مجانية التعليم على المستوى الثانوي.

ونقلت وسائل إعلام غانية عن أكوفو أدو قوله إن ما تم وضعه حتى الآن هو "نظام يتلقى من خلاله طلاب التعليم العالي منحا أثناء دراستهم، تساعدهم على تلبية احتياجاتهم، ولكننا نفكر كذلك في جعل التعليم العالي مجانا".

وأوضح الرئيس أن "أكبر استثمار يمكن القيام به، هو الاستثمار في تعليم الشعوب"، مضيفا أن "مغادرة المدرسة بسبب صعوبات مالية مشكلة رئيسية".

ويحكم نانا أكوفو أدو غانا منذ عام 2016، وأعلن الحزب الوطني الجديد الحاكم في البلاد، ترشيحه للاستحقاقات الرئاسية المقرر تنظيمها خلال العام الجاري.

كتاب الموقع