أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

غامبيا تغلق ممثليتين دبلوماسيتين لأسباب مالية

في إطار سياسة الحد من النفقات الحكومية، أغلقت غامبيا بعثتين دبلوماسيتين ، كما أعلن هذا الأربعاء، سيكو سيساي مسؤول الإعلام في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والغامبيين في الخارج.

"العملية في تقدم. سنغلق مؤقتا بعض الممثليات الدبلوماسية ، لكن حين تتحسن ظروفنا المالية ، نفكر حتى في فتح سفارات في أماكن أخرى مثل اليابان و اسكاندينافيا " يقول السيد سيساي .

يأتي إعلان سيساي بعد حديث مامادو تانغارا وزير الشؤون الخارجية ، أمام البرلمان ، حين تحدث عن إغلاق بعثتين دبلوماسيتين كإجراء مؤقت انطلاقا من الظروف المالية للبلد. و قد أوصت وزارة المالية بمزيد من إغلاق البعثات. 

في ما يخص العاملين في السفارات المغلقة ، أكد السيد تانغارا أن قطاعه تكلف بحالتهم و أن إجراءات ترحيلهم تم اتخاذها. 

 لدى غامبيا 26 بعثة دبلوماسية في العالم:سيرا ليون، نيجيريا، السنغال، جنوب إفريقيا، المغرب، الجزائر، غينيا بيساو، موريتانيا، إثيوبيا، فرنسا، تركيا، بلجيكا، سويسرا، المملكة المتحدة، إسبانيا، ماليزيا، روسيا، قطر، العربية السعودية، كوبا، الولايات المتحدة ، الهند، الصين، الإمارات العربية المتحدة، الأمم المتحدة و مكتب الأمم المتحدة في جنيف.

كتاب الموقع