أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

غامبيا تخفض من سفريات المسؤولين للتقليص من النفقات العامة

قيّدت حكومة غامبيا سفر جميع موظفي القطاع العام إلى الخارج, باستثناء "الاجتماعات النظامية الأساسية" اعتبارا من 1 أكتوبر المقبل, وذلك في خطوة تستهدف التقليص من النفقات العامة للدولة.

وأفاد بيان لوزير المالية مامبوراي نجي، أن السفريات تستهلك الكثير من الأموال العمومية وتتسبب في الثغرات المالية في الموازنة, داعيا الى ضرورة احتواء النفقات الإجمالية للرحلات لتتوافق مع ما حُدّد في ميزانية عام 2018 التي وافقت عليها الجمعية الوطنية.

وقال "إن هذا الإجراء مطلوب لتوفير الأموال الضرورية للإنفاق على الخدمات الاجتماعية مثل التعليم والصحة لتعزيز النمو الاقتصادي واستقرار الاقتصاد الكلي".

ووفقا للوزير، تنطبق قيود السفر على جميع الإدارات والوكالات الحكومية وشبه الحكومية والشركات الوطنية والبنك المركزي في غامبيا.

كتاب الموقع