أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

غامبيا: البرلمان يصادق على إنشاء لجنة للحقيق والمصالحة

صادق البرلمان الغامبي على قانون يقضي بإنشاء لجنة للحقيقة والمصالحة، تتكون من 12 عضوا، ينتظر أن يعينهم الرئيس ٱدما بارو في وقت لاحق.

وتعنى هذه اللجنة بإعداد تقرير حول الانتهاكات التي ارتكبت خلال فترة حكم الرئيس الغامبي السابق يحيى جامع، الذي تولى رئاسة البلاد على مدى 22 سنة، ويقيم حاليا بغينيا الاستوائية.

وكانت السلطات الغامبية قد أعلنت قبل أشهر عن تشكيل لجنة تعنى بالتحقيق في ممتلكات جامع، تضم عضوية 3 أشخاص، محام، ومصرفي، ومحاسبة.

وقد أعلنت منظمات حقوقية بينها منظمة "هيومن رايتس ووتش" قبل أسابيع في العاصمة بانجول عن حملة مناصرة، تطالب بمحاكمة يحيى جامع.

كتاب الموقع