أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

غارة جوية أمريكية تستهدف تنظيم الدولة بالصومال

قال مسؤول عسكري أمريكي، السبت، أن واشنطن شنت غارة جوية أدت إلى مقتل ثلاثة مسلحين من تنظيم "الدولة الإسلامية" في الصومال يوم الجمعة وذلك بعد أقل من أسبوعين من ضربة أدت إلى مقتل نائب زعيم التنظيم.

وأوضح بيان القيادة العسكرية الأميركية لإفريقيا إن ثلاثة مسلحين من التنظيم قتلوا في ضربة جوية يوم الجمعة في منطقة جبلية في شمال الصومال تبعد نحو 60 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي من بوصاصو العاصمة التجارية للبلاد.

وأفاد البيان أنه”قد أدت هذه الضربة إلى مقتل عناصر من داعش في منطقة نائية في شمال الصومال.إن القضاء على هؤلاء الإرهابيين يؤثر على قدرة داعش- الصومال على تهديد الأبرياء في المنطقة”.

وجدير بالذكر أن ما يعرف بتنظيم "الدولة الإسلامية" في الصومال ينشط في إقليم بونتلاند المتواجد في شمال هذا البلد حيث يقيم معسكرات تدريب ويخزن أسلحة.

كتاب الموقع