أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

عودة شبكة الإنترنت للعمل مجددا في الكونغو الديمقراطية بعد انقطاع كابل بحري

عادت شبكة الإنترنت للعمل بشكل طبيعي في عاصمة الكونغو الديمقراطية كينشاسا، بعد تعطلها بسبب تمزق كابل تحت البحر ما أثر على العديد من الدول الأفريقية منذ يوم الخميس الماضي.

وذكرت هيئة تنظيم الاتصالات الإلكترونية والبريد الكونغولية – حسبما ذكر راديو “أفريقيا 1” – أن هذا الانقطاع يرجع إلى انقطاع كابل نظام الكابلات بغرب أفريقيا (واكس) في “ليمبي” بالكاميرون.

من جانبها، أكدت الشركة الكونغولية التابعة لشركة “أورانج” الفرنسية، وهى إحدى الشركات الرئيسة الثلاث في البلاد، أنه بعد قطع الروابط الدولية تعطلت الإنترنت والمكالمات الدولية في بعض مدن جمهورية الكونغو الديمقراطية.

يذكر أن “واكس” كابل بحرى بالليف البصرى يبلغ طوله 16 ألف كيلو بين جنوب أفريقيا والمملكة المتحدة قبالة الساحل الغربي للقارة.

كتاب الموقع