أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

عملية عسكرية ضد مجموعة مسلحة في إفريقيا الوسطى

بدأت قوة من الأمم المتحدة في إفريقيا الوسطى، عملية عسكرية ضد مجموعة مسلحة، وقعت اتفاق سلام مع بانغي لكنها لا تكفّ عن زيادة أنشطتها غير القانونية، بحسب ما أكدت المنظمة الأممية في بيان.

وأوضحت منظمة "مينوسكا" في بيانها أن العملية التي بدأت الخميس، "تهدف إلى إبعاد مجموعة 3R إلى مناطق الانتشار التي حُددت لها" في إطار اتفاق السلام الموقع في شباط/فبراير.

وتعود تسمية المجموعة إلى رمزها بالأحرف اللاتينية 3R والذي يختصر كلمات "العودة، المطالبة، المصالحة".

وأعلنت مجموعة 3R الخميس أنها تعرضت لقصف من قوة الأمم المتحدة في كوي، في شمال غرب البلاد.

وقُتل ثلاثة جنود سنغاليين من قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة الجمعة في بوار غربي البلاد جراء تحطّم مروحية، بحسب بيان نشرته "مينوسكا" الجمعة.

وأوضح أفراد من طاقم مينوسكا في وقت لاحق لوكالة فرانس برس، من دون الكشف عن هوياتهم، أن المروحية كانت تعمل في إطار العملية ضد المجموعة المسلحة.

ويهدف اتفاق السلام الذي وقعته الحكومة و14 مجموعة مسلحة في شباط/فبراير، إلى وضع حدّ للنزاعات التي تمزّق البلاد منذ عام 2013.

كتاب الموقع