أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

عشرات قتلى في هجوم "انتحاري" شرق نيجيريا

أفاد مسؤول عسكري وآخر يعمل في الطواريء يوم الأربعاء أن أكثر من 60 شخصا قتلوا في حين أصيب 78 آخرون في هجوم "انتحاري" مزدوج نفذته امرأتان على مخيم في بلدة ديكوا بشمال شرق نيجيريا. ويأوي هذا المخيّم نازحين شردهم الصراع الذي يشهده الإقليم  .

وأضاف المسؤولان أن الهجوم وقع على بعد نحو 85 كيلومترا خارج عاصمة ولاية بورنو معقل الجماعة المتمردة منذ سبع سنوات، قبل أمس الثلاثاء لكن انقطاع خطوط الهاتف حال دون وصول المعلومات وإعلانها مبكرا.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها لكن الهجوم يحمل بصمات بوكو حرام التي لجأت مرارا لاستخدام "انتحاريات" وأطفال في هجماتها.

ولجأت الجماعة إلى هجمات الكر والفر على قرى وتفجيرات "انتحارية" على دور عبادة أو أسواق، منذ أن فقدت مساحات من الأراضي التي كانت تستولي عليها بسبب الهجمات التي يشنّها الجيش النيجيري بالتنسيق مع الدّول المجاورة.

ونادرا ما استهدفت بوكو حرام مخيمات النازحين الذين شردهم الصراع كما أن هجوم الثلاثاء يُعدّ أول هجوم على مخيم يسقط فيه قتلى في ولاية بورنو.

 

كتاب الموقع