أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

صندوق الأمم المتحدة للسكان يحدد أولوياته في الكوت ديفوار للفترة 2021-2024

يلتقي صندوق الأمم المتحدة للسكان، الخميس، مع السلطات الإيفوارية، في ورشة عمل تدخل في إطار صياغة الدورة الثامنة لبرنامج التعاون بين الشريكين خلال الفترة من 2021 إلى 2024 .

ويتمثل الهدف الرئيسي لجلسة العمل بين الطرفين في تحديد الأولويات الاستراتجية لهذا البرنامج، بالتشاور مع الطرف الوطني وكافة الأطراف المعنية.

ويهدف اللقاء أيضا إلى ضمان أخذ التزامات المؤتمر الدولي حول السكان والتنمية بعين الاعتبار في الخطة الوطنية الجديدة للتنمية، وتبادل وجهات النظر حول الوضع الشامل لمسائل السكان والتنمية في الكوت ديفوار.

وسيتناول اللقاء كذلك توجهات الخطة الاستراتيجية لصندوق الأمم المتحدة للسكان في مجال إعداد برامج مرتبطة بالاستراتيجية الوطنية للتنمية، وبحث مساهمة الإبداع في تسريع عملية تحقيق نتائج تحولية، واقتراح محاور العمل ذات الأولوية وفرص التعاون بين وكالات الأمم المتحدة.

وستراعي أعمال ورشة عمل الخميس الدروس المستخلصة من تقييم البرنامج السابع حول البلاد، والأولويات الوطنية.

ويتعلق الأمر، خاصة، بالتزامات البلاد من أجل تحقيق أهداف المؤتمر الدولي حول السكان والتنمية، وخطة أنشطة أجندة 2063 للاتحاد الإفريقي.

كتاب الموقع