أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

شركة تركية تشيد خط سكة حديد في تنزانيا بمبلغ 1.9 مليار دولار

فازت شركة "مركز يابي" التركية العاملة في مجال البناء، بمناقصة تشييد خط للسكك الحديدية مع تجهيزاته في تنزانيا، بصفقة تبلغ قيمتها 1.9 مليار دولار.

وجرت مراسم توقيع اتفاقية خط مورغورو (شرق)- ماكوتوبورا (غرب)، في مراسم رسمية بمدينة دار السلام، بمشاركة وزير المواصلات التنزاني "مكامي منيا مبراوا"، وعدد من المعنيين.

وفي تصريح للأناضول، قال وكيل رئيس مجلس إدارة الشركة أردم أري أوغلو، إن الاتفاقية المبرمة اليوم تعد من أكبر الاتفاقيات الخارجية، التي تسجلها شركة بناء تركية بمفردها.

ولفت إلى أن شركتهم ستتولى تشييد خط حديدي بطول 336 كم بما في ذلك التجهيزات التكنولوجية والبنية التحتية للمشروع، الذي يأتي استكمالا لمشروع آخر نفذته الشركة نفسها بقيمة 1.2 مليار دولار.

ونوه أن شركة "مركز يابي" متخصصة في إنشاء السكك الحديدية، لديها مشاريع في دول إفريقية عديدة مثل إثيوبيا، والسنغال، والمغرب والجزائر، فضلا عن تنزانيا.

وأوضح أن أكثر من ألف مهندس وعامل تركي، سيجدون فرصة عمل في الخط الجديد الذي سيصل بين مدينتي "مورغورو" و"ماكوتوبورا" مرورا بالعاصمة دودوما.

كتاب الموقع