أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

جنوب إفريقيا تعتقل 4 خططوا للالتحاق بداعش

قالت الشرطة يوم الأحد إن أربعة أشخاص من جنوب أفريقيا كانوا يحاولون السفر جوا إلى سوريا اعتقلوا في جوهانسبرج وسيواجهون اتهامات ذات صلة بالإرهاب.

وقال هانجواني مولاودزي المتحدث باسم إدارة التحقيقات الجنائية "منعناهم من السفر إلى سوريا وجرى إبلاغ شركة الطيران المعنية."

وأضاف المتحدث أن الاعتقالات جرت يوم السبت وسيمثلون وهم ثلاثة رجال وامرأة أمام المحكمة يوم الاثنين.

ويسافر كثير من الأجانب إلى سوريا للقتال في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية أو ضده. ونفذ التنظيم المتشدد عددا من الهجمات الدامية في أنحاء العالم.

ويقول مسؤولو أمن إنه لا وجود لجماعات متشددة في جنوب أفريقيا لكن بريطانيا والولايات المتحدة حذرتا في يونيو حزيران من تهديد كبير بوقوع هجمات ضد أجانب في المراكز التجارية بجنوب أفريقيا.

ويرى بعض المحللين أن الصعوبات الاقتصادية ربما تدفع الأقلية المسلمة في جنوب أفريقيا نحو التشدد.

كتاب الموقع