أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

شراكة إيرانية جنوب إفريقية في بناء محطات تحلية

أبرمت إيران وجنوب إفريقيا، الأربعاء، اتفاقا لبناء محطات تحلية مياه في الدولة الإفريقية التي تعاني أسوأ موجة جفاف في تاريخها.
وقالت وزيرة المياه في جنوب إفريقيا نومفولا موكونياني، إن شراكة مع إيران تتضمن بناء محطات تحلية مياه على طول المناطق الساحلية لزيادة إمدادات المياه.
 
وأوضحت موكونياني للصحفيين أن أول اجتماع استثماري مع إيران التي زارها الرئيس جاكوب زوما الشهر الماضي سيعقد الشهر المقبل، لكن لم يتم تحديد تكلفة محددة في المرحلة الراهنة.
 
وسجلت جنوب أفريقيا في العام الماضي أقل معدلات هطول أمطار منذ بدء الرصد الشامل في عام 1904 حيث يجتاح الجفاف الناجم عن ظاهرة النينو المناخية المنطقة مما يعرض الملايين لخطر نقص الغذاء.
 

كتاب الموقع