أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

سلفاكير ومشار يلتقيان بكمبالا لمناقشة القضايا العالقة من اتفاق السلام

أعلنت المعارضة المسلحة بدولة جنوب السودان، أن زعيمها ريك مشار سيلتقي الرئيس سلفاكير ميارديت، الخميس بالعاصمة الأوغندية كمبالا، لمناقشة القضايا العالقة من اتفاق السلام.

وفي تصريح لوسائل الإعلام ، قال فوك بوث بولانق، مسؤول الإعلام بالمعارضة المسلحة، إن الحكومة الأوغندية طلبت تنظيم اجتماع مباشر بين سلفاكير ومشار.

وأضاف بولانق أن الاجتماع سيعقد بحضور الرئيس الأوغندي يوري موسفيني، ورئيس مجلس السيادة السوداني الفريق الفريق أول عبد الفتاح البرهان، باعتبار أن السودان وأوغندا هي الجهات الضامنة لاتفاق السلام بين الحكومة والمعارضة المسلحة بـجنوب السودان.

وتابع: يتوقع أن يبحث الاجتماع الذي سيلتئم الخميس في كمبالا، القضايا العالقة من اتفاق السلام، والمتمثلة في أزمة الولايات، وتنفيذ اتفاق الترتيبات الأمنية، خصوصا أن الفترة ما قبل الانتقالية ستنتهي في 12 نوفمبر الجاري".

وأكد بولانق "التزام المعارضة المسلحة بتنفيذ اتفاق السلام نصا وروحا، باعتبارها الطريق الوحيد لتحقيق السلام في دولة جنوب السودان.

كتاب الموقع