أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

سلاح الجو النيجيري يعلن أنه قتل 10 مجرمين مسلحين على الأقل في شمال غرب البلاد

أعلن سلاح الجو النيجيري، الأحد، أن وحدته المكلفة بمحاربة العصابات المسلحة والاختطافات والجرائم الكبيرة في شمال غرب البلاد، قتلت "10 من المجرمين المسلحين على الأقل"، قرب بيرنين غواري وغابات جانكو هيل في ولاية كادونا.

وقال الناطق باسم سلاح الجو النيجيري، الجنرال إبيكونلي دارامولا، في بيان له، إن العملية جرت يوم 5 أكتوبر إثر تعليمات تلقتها القوات باستئناف العمليات على المعسكرات التي يُفترض أنها تحتضن عصابات مسلحة.

وأوضح أن "الهجوم تقرر إثر هجوم تعرضت له قاعدة عسكرية في سونكي بمنطقة أنكا في ولاية زامفارا، وبعد ارتفاع تنقل العصابات إلى منطقة بيرنين غواري في ولاية كادونا".

وكانت عصابة مسلحة قتلت تسعة جنود في سونكي، الخميس الماضي.

وأشار دارامولا إلى أن الهجوم الذي استهدف العصابات المسلحة وقتل أعضاءً منها، نُفذ بعد تحديد هوياتهم من طرف مروحية تابعة لسلاح الجو النيجيري خلال مهمة استطلاع فوق منطقة بيرنين غواري. كما تمت ملاحقة أفراد آخرين من العصابات حتى بلدة جانكو هيل وتم تحييدهم.

وذكر البيان أن "هدف العمليات الجوية تتمثل في تكثيف الضغط على العصابات المسلحة لضمان إرساء السلام في المنطقة".

كتاب الموقع