أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

سلاح الجو النيجيري يدمر مواقع لـ"بوكو حرام" في شمال شرق البلاد

ذكر سلاح الجوي النيجيري أمس السبت أن مقاتلاته "حيدت" العديد من مسلحي "بوكو حرام" في تالالا بولاية بورنو الواقعة شمال شرق البلاد.

ونقل بيان عن المتحدث باسم سلاح الجو النيجيري الرائد الجوي إبيكونلي دارامولا قوله إن أفراد "بوكو حرام" كانوا يعيشون في مآوي عشوائية قاموا بتمويهها بغطاء نباتي كثيف في ضواحي تالالا.

وأشار دارامولا إلى أنّ طائرتين من طراز "ألفا" قصفتا مواقع الإرهابيين.

وأوضح أن "القوة الميدانية لسلاح الجو التابعة لعملية لافيا دولي قامت بتحييد جماعة "بوكو حرام" من خلال ضربات جوية منفذة يوم 09 نوفمبر 2018 في تالالا بولاية بورنو. وجاء تنفيذ العملية إثر تقارير استخباراتية موثوقة مفادها أن مسلحي "بوكو حرام" نقلوا عددا من عناصرهم من حدود بحيرة تشاد في بورنو -شمال البلاد- إلى مخيمات جديدة على امتداد محور تالالا - أجيغين - بوك في الولاية".

وتابع أن "سلاح الجو النيجيري قام بتسخير طائرتي ألفا لقصف المخيم، ما أدى إلى تدمير بعض الهياكل وقتل العديد من إرهابيي بوكو حرام، بعد سلسلة من المهمات الاستخباراتية وعمليات المراقبة والاستطلاع التي أكدت وجود عدد هام من إرهابيي بوكو حرام مقيمين في مآوى عشوائية قاموا بتمويهها بغطاء نباتي كثيف في ضواحي تالالا".

وأضاف الرائد الجوي دارامولا أن سلاح الجو النيجيري "الذي يعمل بالتنسيق مع القوات البرية سيحافظ على زخم العمليات من أجل تدمير بقايا الإرهابيين في ولاية بورنو".

كتاب الموقع