أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

سقوط قتيلين جراء اشتباكات مع الشرطة في غامبيا

تأكدت وفاة شخصين وإصابة عدة آخرين بجروح، بينهم عدد من أفراد وحدة التدخل التابعة للشرطة، إثر نزاع حول منجم رملي في قرية فارابا بانتا بإقليم الساحل الغربي لغامبيا.

وأفادت مصادر أن باكاري كوجابي و إبريما باه توفيا أثناء الاشتباك الذي نشب بين الشرطة وعدد من القرويين الذين أرادوا منع شركة "جولاكاي للإنشاءات والبناء" من أخذ الرمال من قريتهم.

وتم نقل عشرة من أفراد الشرطة المصابين بجروح جراء الاشتباك إلى مستشفى بانجول لتلقي العلاج

واتهم القرويون شركة "جولاكاي" بالتسبب في تدهور البيئة.

وفي بيان صحفي تلقته وكالة بانا للصحافة، ذكر المفتش العام للشرطة أن "سكان فارابا بانتا وعدد من أفراد الشرطة الغامبية دخلوا صباح 18 يونيو 2018 في اشتباك أدى مع الأسف إلى وفاة باكاري كوجابي وإسماعيلا باه وإصابة عدة آخرين بجروح".

وتابع البيان أن "مكتب المفتش العام للشرطة يود التوضيح بأنه لم يسمح باللجوء إلى الأسلحة النارية، وسيحقق في الظروف التي أدت إلى هذه الحادثة المؤسفة"، مضيفا أن المفتش العام يعبر عن "تعازيه الصادقة للأسر المكلومة ويلتزم باتخاذ الإجراءات المناسبة".

كما حث نفس المصدر قرية فارابا بانتا على التحلي بالهدوء والتقيد بالقانون والإحجام عن أي عنف أثناء إطلاق التحقيقات في الحادثة.

كتاب الموقع