أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

سجن المتحدث باسم رئيس الغابون في حملة ضد الفساد

أعلنت محامية المتحدث باسم رئيس الغابون علي بونغو، السبت، أن المتحدث إيكي نغوني نقل إلى السجن المركزي في العاصمة ليبرفيل، الجمعة.

وقالت كارول موسافو، محامية نغوني، إن نقل موكلها للسجن جاء ضمن حملة جديدة لمكافحة الفساد، ولم تدلِ بالمزيد من التفاصيل حول الواقعة.

من جانبه، أفاد المدعي أندريه روبونات بأنه جرى احتجاز 16 شخصاً ضمن تحقيق في اختلاس أموال عامة وغسل أموال، مشيراً إلى أن 8 من هؤلاء محتجزون قيد المحاكمة، في حين جرى إطلاق سراح الثمانية الباقين بكفالة.

ولم يذكر المدعي أسماء أي من المتهمين أو يكشف أدلة أو تفاصيل عن الجرائم المزعومة.

وتعهد بونجو بمكافحة الفساد بعد عودته إلى البلاد من رحلة علاج استمرت شهورا إثر إصابته بجلطة فى أواخر عام 2018.

وقال المدعى أندريه روبونات إنه جرى احتجاز 16 شخصا ضمن تحقيق في اختلاس أموال عامة وغسل أموال. وثمانية من هؤلاء محتجزون قيد المحاكمة فى حين جرى إطلاق سراح الثمانية الباقين بكفالة، ولم يذكر المدعى أسماء أى من المتهمين أو يكشف أدلة أو تفاصيل عن الجرائم المزعومة.

وكانت وسائل إعلام ذكرت قبل أيام أن المتحدث الرئاسى إيكى نغونى أحد المحتجزين، وعند الاتصال بكارول موسافو محامية نجونى فى ساعة متأخرة من مساء الجمعة، قالت "أؤكد أن موكلى محتجز فى سجن ليبرفيل المركزي".

كتاب الموقع