أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

ستة قتلى في هجوم على جنازة بشمال الكاميرون

أفاد مسؤولان محليان أنّ ستة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 30 آخرون في شمال الكاميرون يوم الأربعاء بعد أن فجر انتحاريان نفسيهما في جنازة لمسلمين.

وينتمي الانتحاريان لجماعة بوكو حرام التي تتخذ من نيجيريا المجاورة قاعدة لها وكثفت هجماتها عبر الحدود في أقصى شمال الكاميرون بالرغم من تشكيل قوة مهام عسكرية في المنطقة قوامها 9500 فرد.

وقال أحد المسؤولين إن الهجوم وقع في نجوتشوي على بعد نحو عشرة كيلومترات شرقي الحدود مع نيجيريا وهو الأول الذي تنفذه بوكو حرام في الكاميرون على جنازة على الرغم من أنها استهدفت تعميدا مسيحيا من قبل.

ويعتبر الجيش الأمريكي بوكو حرام الجماعة المسلّحة "الأكثر عنفا" في العالم. ويعتقد أن الآلاف قتلوا في هجماتها المستمرة منذ أكثر من ستة أعوام.

كتاب الموقع