أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

ساسو نغيسو يعد بتكثيف مكافحة الفقر وايجاد حل لمشكل البطالة

استهل الرئيس ساسو نغيسو يوم السبت ولايته الرئاسية الجديدة والتي تمتد لخمس سنوات وذلك عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية التي اجريت في 20 من مارس المنصرم . الرئيس وضع هدفا جديدا له يتلخص في محاربة الفقر , البطالة , التهميش والاقصاء.

و أبرز نغيسو في خطاب تنصيبه ان الخمس السنوات القادمة من ولايته الجديدة ستتضمن خطوات متسارعة من اجل مسيرة شاملة ومتوازنة ومستدامة . كما شدد على ضرورة العمل معا من اجل حياة أفضل يتقاسمها الجميع.

وأضاف امام حشد من المواطنين " نحن بحاجة الى تعزيز روح جديد في مجتمعنا , في كل كونغولي وكنغولية" كما قال "يجب علينا اليوم ان نتأكد ان الكل ,من القاعدة للقمة ,من المواطن للمسؤول السياسي أو الاداري من الموضف للوزير , الكل يجب ان يتحلى بالتعاطي الايجابي والسعي من اجل تمثيلية حقيقية "

 

كتاب الموقع