أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

ساحل العاج تستضيف مؤتمر الاتحاد الإفريقي حول تمويل السكن

تستضيف أبيدجان عاصمة ساحل العاج التجارية, الدورة الـ34 للجمعية العامة السنوية للاتحاد الإفريقي حول محور "بناء شبكة تمويل السكن في إفريقيا", وذلك من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري.

وأفاد بيان أن هذه الدورة الـ34 ستتيح فرصة للتفاعل بين أكثر من 200 مشاركا حول تحديات وفرص شبكة تمويل السكن في إفريقيا.

وسيتسنى لهم كذلك بحث السياق الإقليمي المرتبط بتمويل وحدات سكنية في متناول القدرة الشرائية في القارة الإفريقية التي تشهد توسعا حضريا بوتيرة سريعة.

من جهة أخرى، سيستكشف المؤتمر العلاقات الهامة لشبكة تمويل السكن، والأدوات المالية التي تدعم كل علاقة في شبكة الإمداد بالسكن، وأدوات التمويل التي تسمح بإنجازها.

وأضاف البيان أن شركاء هذه الدورة الـ34 هم كل من هيئة التمويل الدولية والمصرف الإفريقي للتنمية والصندوق الإقليمي لإعادة التمويل الارتهاني التابع للاتحاد النقدي لغرب إفريقي (أوموا) ومركز تمويل السكن منخفض التكلفة.

كتاب الموقع