أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

ساحل العاج: المبعوث الأممي الخاص يدعو لانتخابات سلمية وشاملة

دعا المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى غرب إفريقيا والساحل محمد بن شامباس إلى أن تكون انتخابات 31 اكتوبر الرئاسية المرتقبة في ساحل العاج "سلمية وشاملة".

وأوضح بيان صادر في ختام مهمة بن شامباس بساحل العاج والتي استمرت أسبوعا، أن الممثل الخاص الأممي "جدد دعوته إلى جميع الجهات السياسية الفاعلة لمواصلة التزامها بشأن تنظيم انتخابات سلمية وشاملة، مع احترام حقوق الإنسان".

واعتبر بن شامباس "الإفراج المؤقت عن معتقلي 23 سبتمبر "بادرة مرحبا بها، آملا اتخاذ المزيد من إجراءات التهدئة" في أفق الاستحقاقات الرئاسية.

وتستعد ساحل العاج لتنظيم انتخابات رئاسية نهاية شهر اكتوبر المقبل، وكان المجلس الدستوري، قد وافق على ترشح 4 أشخاص، من أصل 44 ملف ترشح.

كتاب الموقع