أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

زيارة وفد من برلمان "إكواس" إلى النيجر لبحث قضايا متعلقق بالهجرة

يتواجد وفد من برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) بقيادة رئيسه "مصطفى سيسي لو" في النيجر ضمن مهمة توعوية حول الهجرة.

ومن المقرر أن يتوجه الوفد اليوم الثلاثاء إلى أغاديز (شمال النيجر) للاطلاع على المسألة الشائكة المتعلقة بعبور المهاجرين.

وقال مصطفى سيسي لو في تصريح للصحافة عقب اجتماعه برئيس البرلمان النيجري أوسايني تيني "باعتبارنا ممثلين لسكان الفضاء الإقليمي، فليس لنا الحق في غض الطرف عما يحدث بشأن مسألة العبور المهمة هذه".

وصرح رئيس برلمان "إكواس" عقب اللقاء أن هذه الزيارة إلى النيجر تدخل في إطار برنامج أجندة 2018 - 2019 لبرلمان "إكواس" الذي كان قد منح الأولوية سنة 2018 للأنشطة الميدانية وتعزيز الدبلوماسية البرلمانية.

ويجوب الوفد منذ أشهر مختلف دول الإقليم. وأعلن مصطفى سيسي لو أن "الوفد سيتوجه الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 إلى أغاديز التي تمثل منطقة عبور للمهاجرين، مع كل المخاطر والمضايقات التي يتعرضون لها".

كتاب الموقع