أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

روسيا ترغب في توسيع التعاون مع دول إفريقيا لمكافحة الإرهاب

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، أن بلاده ترغب في “توسيع التعاون مع دول إفريقيا لمكافحة الإرهاب والتصدي للتهديدات الأمنية”.

وأضاف الرئيس الروسي في حوار أجراه مع وكالة ” تاس” للأنباء، إن مناطق من شمال إفريقيا، والصحراء والساحل، وبحيرة تشاد، والقرن الإفريقي، تشهد نشاطا مكثفا لتنظيمات مسلحة يستوجب مواجهتها عبر التعاون الإقليمي والدولي.

واعتبر بوتين أن عددا من الدول الإفريقية بحاجة ماسة إلى المساعدة في التصدي لما وصفهم “بالإرهابيين” مشددا على “عزم روسيا توسيع التعاون الأمني مع بلدان المنطقة”.

ويحتضن منتجع سوتشي الروسي القمة الروسية الإفريقية تحت شعار “من أجل السلام والتنمية”، وأفادت الرئاسة الروسية ( الكرملين) أن رؤساء 47 دولة أفريقية أكدوا مشاركتهم في قمة (روسيا – أفريقيا) المرتقبة خلال شهر أكتوبر الجاري

كتاب الموقع