أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

رواندا تطلق حملة توعوية بشأن التعليم

أطلقت رواندا الاثنين حملة لإشراك أصحاب المصلحة في التحول التعليمي لتعظيم مخرجات التعليم والتعلم إلى أقصى حد.

وتمتد المرحلة الأولى من الحملة، التي تقام تحت عنوان "تعزيز مشاركة أصحاب المصلحة في التحول التعليمي لتعظيم مخرجات التعليم والتعلم إلى أقصى حد"، من 23 سبتمبر إلى 4 أكتوبر.

وقال وزير التعليم العالي الرواندي يوجين موتيمورا أثناء إطلاق الحملة في مقاطعة كيرهي في شرق رواندا إنها من المقرر أن تصل إلى 900 مدرسة في عموم البلاد، بما في ذلك مؤسسات التعليم الأساسي والثانوي والتقني والمهني، وكذلك مؤسسات التعليم العالمي في جميع أنحاء البلاد.

ولفت موتيمورا إلى أن التركيز سيكون على خلق وعي حول أدوار أكبر للوالدين ولجان الآباء والمعلمين والموظفين غير التعليميين والدوائر الدينية والزعماء المحليين.

في لقاء مع أصحاب المصلحة في مجال التعليم في المنطقة، حث الوزير المعلمين على ضمان التخطيط السليم للدروس ومنع التغيب عن المدرسة والرسوب الصفي وانقطاع التلاميذ من المدرسة.

وأضاف موتيمورا أن التعليم هو أساس تنمية البلاد ولهذا السبب هناك حاجة لضمان جودة التعليم للطلاب الروانديين.

ووفقا للوزارة، فإنه خلال الحملة، سيقوم مسؤولو التعليم والقادة المحليون وغيرهم من أصحاب المصلحة في مجال التعليم بتوعية المعلمين والمدرسين بقضايا مثل الإشراف على أنشطة التدريس داخل الصف والالتزام بالمواعيد وتخطيط الدروس بما يتسق مع معايير المناهج الدراسية القائمة على الكفاءة.

كتاب الموقع