أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

رئيس موزمبيق: زيارة أردوغان ستساهم في تعزيز علاقاتنا

قال رئيس موزمبيق فيليبي نيوسي، إنّ زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووفده المرافق إلى بلاده، ستساهم في تعزيز علاقات الشراكة بين الجانبين.

وجاءت تصريحات نيوسي، أردوغان الثلاثاء، خلال حضوره منتدى الأعمال التركي الموزمبيقي، الذي نظّم من قِبل مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي بالعاصمة مابوتو.

ودعا نيوسي رجال الاعمال الأتراك إلى "تكثيف وتسريع استثماراتهم في بلاده بشتى المجالات والقطاعات ومع جميع رجال وسيدات الأعمال".

وأوضح أنّ "بلاده أعدّت خطة خمسية لتعزيز التنمية، وأنّ حكومته تولي اهتماماً كبيراً في تطوير البنية التحتية وقطاعات الطاقة والزراعة والسياحة".

وتابع نيوسي، "عملنا على تطوير سككنا الحديدية ومطاراتنا من أجل توظيف أكبر قدر ممكن من اليد العاملة وتسهيل عمليات الاستثمار، والآن تستطيعون أن تسافروا من موزمبيق إلى أوروبا خلال 8 ساعات".

واستهل أردوغان جولته الإفريقية بزيارة تنزانيا يومي 22 و23 من يناير/ كانون ثانٍ الجاري، وقام اليوم بزيارته الرسمية إلى موزمبيق التي توجه منها إلى مدغشقر.

كتاب الموقع