أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

رئيس مدغشقر يدعو المواطنين لتبني مشروع قانون للتعديلات الدستورية

وقع رئيس مدغشقر أندريه راجيولينا، مرسوما رئاسيا يدعو فيه المواطنين إلى تبني مشروع قانون يعدل بعض أحكام الدستور في البلاد.
 

وذكرت الرئاسة في مدغشقر ـ في بيان نقل راديو (فرنسا الدولي) اليوم الأحد مقتطفات منه -" أن المواطنين سيدلون بأصواتهم على هذه التعديلات في 27 مايو المقبل وهو موعد تنظيم الانتخابات التشريعية في البلاد".
 

وقالت لالاتيانا راكوتوندرازافي وزيرة الإعلام في مدغشقر، إن التعديلات الدستورية تتضمن عدة نقاط من بينها تعيين محافظين بدلا من رؤساء مناطق بهدف تحقيق المزيد من اللامركزية.
 

وأوضحت أنه سيتم نشر نص مشروع القانون الجديد قريبا للمواطنين.
 

وكانت المحكمة الدستورية العليا في مدغشقر قد أعلنت في 9 يناير الماضي فوز الرئيس أندريه راجولينا برئاسة البلاد لفترة ثانية.

كتاب الموقع